الجمعة، 11 ديسمبر 2020

حقق أهدافك مع بداية العام الجديد

 


أحلامنا وآمالنا هي مجرد أفكار مالم نسعى للوصول إليها، ومع بداية كل عام جديد ينشغل الكثير من الناس في تحديد أهدافهم والتخطيط لها، ومع مرور الوقت يغلب عليهم التأجيل والتسويف.. إذاً.. ماذا نفعل لتحقيق أحلامنا؟! أو لتحقيق إنجاز نفتخر به؟!

لا تخطط من البداية. بل حدد هدفك، وآمن بأنك قادر على تحقيقه. عش حياتك اليومية متخيلاً أن هذا الإنجاز قد تحقق وأنت الآن ذلك الشخص الذي لطالما حلمت أن تكون.

بعد ذلك.. قسّم هدفك إلى أهداف صغيرة، هذا الأمر يعزز نشوة النجاح داخلك، وكلما تحقق هدف من الأهداف الصغيرة ازدادت ثقتك بنفسك، وتقدمت نحو الهدف التالي بمعنويات مرتفعة حتى تصل إلى هدفك الأكبر.

ضع خطة محكمة لتنفيذ الأهداف الصغيرة. أي باختصار افترض أنك ترسم شجرة، وفي رأس الشجرة هدفك الأساسي، ومن الهدف الأساسي تتفرع الأهداف الصغيرة، ومن الأهداف الصغيرة تتفرع أيضاً خطوات معينة لتحقيقها.  تلك الخطوات هي الخطة التي ستضعها للعمل على إنجاز وتحقيق هدفك.

حدد المدة الزمنية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، ونفس الشيء ينطبق على الأهداف الصغيرة، فيجب عليك تقييمها من الأكثر أولوية إلى الأقل أولوية في سبيل تحقيق هدفك الأكبر. عندما تكون ملتزم بوقت معين ستتغلب على أي مشروع للتأجيل أو المماطلة.

في النهاية. آمن بنفسك واعمل على تحقيق أهدافك واحلامك. فلا وجود للنجاح بدون الثقة والعمل.

أنا خضر علي شيحه، كاتب محتوى ومحرر بخبرة تزيد عن 6 سنوات.. لدي خبرة في مجال الـ SEO والتسويق بالمحتوى.. لدي خبرة في إدارة فريق من الكتّاب واستخدام مختلف منصات إدارة المحتوى، والعمل على العديد من البرامج التي تساعد على إدارة الفرق عن بعد وتوزيع المهام..

أنت تشاهد أقدم موضوع